أنواع دعامات الانتصاب
عملية دعامة القضيب

يوجد نوعين من أنواع دعامات الانتصاب : الدعامة القابلة للثني ( دعامة العضو الذكري المرنة – دعامة العضو الذكري الصلبة )، و دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ ( دعامة العضو الذكري الهيدروليكية ).

في كل الأحوال، لا توجد أي أجزاء ظاهرة خارج الجسم. دعامة القضيب بكل أنواعها تكون مختبئة بالكامل داخل القضيب بحيث يكون الشكل طبيعياً

أنواع دعامات الانتصاب
أنواع دعامات الانتصاب

اشهر انواع دعامات الانتصاب: دعامة القضيب المَرِنه / دعامة العضو الذكري الصلبة / دعامة الانتصاب القابلة للثني

افضل أنواع دعامات الانتصاب

الدعامة المرنة او الدعامة الصلبة او الدعامة القابلة للثني هي الدعامة الأكثر انتشاراً نظراً لانخفاض سعرها مقارنة بالدعامة القابلة للنفخ . تتكون الدعامة القابلة للثني من عمود ‏معدني رفيع، مغطي بمادة سليكونية تشبه في صلابتها الصلابة الطبيعية للعضو الذكري المنتصب. الخاصيتين المهمتين فى العمود ‏المعدني هما كونه قابل للانثناء و المد، و كونه يحتفظ بشكله و حالته إذا تم ثنيه أو فرده.

تزرع دعامتين من دعامة القضيب المرنة في عمق العضو الذكرى، واحدة في كل جسم كهفي. يتم قياس طول و عرض العضو  اثناء الجراحة قبل زرع الدعامة، ثم اختيار الدعامة الصلبة ذات الطول و العرض المناسبين لزرعها، بحيث يحتفظ العضو بحجمه الطبيعي في حالة الانتصاب. بل و بالإمكان تكبير العضو الذكري بعد زرع الدعامة بأحد الأساليب المشروحة في صفحة تقنيات بروفيسور شعير التجميلية .

فى حالة الرغبة في الجماع، يقوم الرجل بمد العضو بيده فينتصب، و ذلك بتحريكه بمنتهي اليسر و في حركة واحدة. و يمكنه أن يمارس كيفما يشاء و لأي مدة شاء. فإذا فرغ من الممارسة، يقوم بثني العضو بيدة، فينثني بحيث لا يظهر تحت ملابس الرجل. أي أن العضو يبقي صلباً و لكنه منثني ‏تجاه كيس الخصيتين. و من المهـم التأكيد علي أن شكل العضو يبقي طبيعياً، و كذلك الإحساس و التلذذ و القذف و التبول، كلها تبقي طبيعية

دعامة العضو الذكري الهيدروليكية / دعامة القضيب القابلة للنفخ

هي عبارة عن جسم كهفي جديد (مجازاً) داخل الجسم الكهفي التالف، يمتلئ بمحلول معين بدلاً من الدم، فيكتسب صلابة كاملة، مماثلة لصلابة العضو عند الإنتصاب. و عند الفراغ من الممارسة، يخرج المحلول من الجسم الكهفي الجديد فيحدث الارتخاء الكامل.

‏دعامة القضيب الهيدروليكية عباره عن اسطوانتين طويلتين مطاطيين، تزرع واحدة منها في كل جسم من الجسمين الكهفي. نتصل الاسطوانتين بمستودع صغير، يخرج منه المحلول ليملأ الأسطوانتين، و يعود إليه في حالة الرتخاء. يختبئ هذا المستودع الصغير في البطن. ‏ويتم وضع مضخة داخل كيس الخصيتين لتشغيل ‏و ارخاء الدعامة الهيدروليكية. لكي يحدث الانتصاب، يمد الرجل يده إلى كيس الخصيتين ليضغط علي ‏ ‏مضخة دعامات العضو الذكري الهيدروليكية، و بضغطة واحده يمتلئ العضو الذكري و يتصلب. و لكي يحدث الارتخاء، يتم ضغط ‏المضخة في اتجاه معاكس.

أنواع دعامات الانتصاب

من المهم التأكيد على شكل العضو و إحساسه و القذف و التبول و القدرة على الإنجاب كلها تبقي طبيعية ‏مع دعامة الانتصاب الهيدروليكية. و حتي عند الارتخاء، ينكمش العضو تماماً كما يحدث في الحالة الطبيعية، بعكس الدعامه القابلة للثني

دعامات الانتصاب

للمزيد من
المقالات